الأرصاد تعلن عن مفاجأة بشأن طقس الأيام المقبلة

يستمر البحث بقوة عن هيئة الأرصاد الجوية وحالة الطقس اليوم والأيام المقبلة، بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد خلال الأيام الحالية بسبب تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي وكذلك ظاهرة النينو التي تتعرض لها مصر وبلاد العالم.

فجرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، مفاجأة بشأن الموجة الحارة التي تضرب مصر خلال الأيام الحالية، بسبب تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي، وكذلك ظاهرة النينو التي تتعرض لها مصر وبلاد العالم.

وقالت الدكتورة منار غانم إن هذه الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري، أي ستستمر ما يقرب من 240 ساعة من اليوم.

وأرجعت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية السبب في هذه الموجة الحارة إلى تأثر البلاد بـ منخفض الهند الموسمي الذي يحمل معه كمية كبيرة من بخار الماء وكتل هواء ساخنة قادمة من شبه الجزيرة العربية والخليج والشام.

وأضافت: "هذا المنخفض يتسبب في ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة ووجود مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يزيد من ساعات سطوع الشمس بشكل كبير".

وشددت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة بعناية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء الملابس القطنية، والإكثار من شرب الماء.