بشرى سارة.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

يشغل بال المواطنين خلال الوقت الراهن موعد انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، خاصة مع الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة، ما يزيد من الشعور بالحرارة بشكل كبير ويجعل البحث عن وسائل لتخفيف الإحساس بالحرارة أمرًا ضروريًا، خصوصًا خلال ساعات النهار.

توقعات الأرصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مؤخرًا عن موعد انكسار الموجة الحارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بمعدلات تتراوح بين 2 و3 درجات بدءًا من يوم الجمعة المقبل. هذا الانخفاض سيُنهي الموجة الحارة التي كانت الأطول في فصل الصيف حتى الآن، حيث بدأت منذ الأربعاء الماضي وتستمر حتى غد الخميس.

هطول أمطار على بعض المحافظات

رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحول مفاجئ في حالة الطقس، حيث يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

من المتوقع أن تشهد عدة محافظات في جنوب الصعيد اليوم الأربعاء فرصًا لسقوط أمطار رعدية رغم تسجيلها حرارة تصل إلى 44 درجة مئوية. ووفقًا لبيان الأرصاد الجوية، ستضرب الأمطار محافظات جنوب الصعيد مثل الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، سوهاج، قنا وأسيوط. ويتوقع أن تكون الأمطار رعدية إلى خفيفة على مدار اليوم، مع طقس غائم جزئيًا ونشاط للرياح.