حالة الطقس اليوم السبت 22 يوليو.. ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم السبت، في مصر و الظواهر الجوية المصاحبة لها.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك على أن ارتفاع درجات الحرارة سيظل مستمرا خلال اليوم السبت، مع وجود شبورة مائية صباحًا.

وأعلنت الهيئة أن الطقس اليوم السبت 22 يوليو 2023، سيكون مائلا للحرارة رطبا على كافة الأنحاء في الصباح الباكر، مع وجود شبورة مائية صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع على كافة الأنحاء، اليوم السبت ، مع وجود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، فيما تشهد البلاد أجواء مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الملاحة البحرية، لافتة إلى أن كلًا من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر سيشهدان ارتفاع في الأمواج، على أن يكون ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط خفيف ومعتدل يصل إلى 1: 1.75 متر، فيما يكون ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر معتدل يصل إلى 1.5: 2 متر.

وتشهد منطقتي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجود طقس مشمس، فيما يسود باقي المناطق أجواء مشمسة نهارًا ونشاط الرياح أحيانًا.