تحذير عاجل من الأرصاد.. تعرف على حقيقة تعرض البلاد لأمطار رعدية خلال ساعات

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة منذ نهاية الأسبوع الماضي، ومن المتوقع استمرارها خلال الأيام القادمة، بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

أمطار رعدية متوقعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن احتمالية تعرض بعض المناطق في البلاد لأمطار رعدية، مما أثار حيرة البعض الذين ينتظرون هذه الأمطار لتخفيف حدة الموجة الحارة.

تصريحات هيئة الأرصاد الجوية

أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن الموجة الحارة ستستمر حتى يوم الخميس القادم، حيث تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية في كافة مناطق الجمهورية.

تفاصيل درجات الحرارة

أشار الدكتور القياتي إلى أن درجات الحرارة ستتراوح بين 37 و38 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وتكون أعلى في محافظات جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض بسيط في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات بدءًا من يوم الجمعة القادم.

ارتفاع نسب الرطوبة

أفاد القياتي بأن الأجواء شديدة الحرارة تترافق مع ارتفاع نسب الرطوبة، التي تصل ليلاً لأكثر من 90% في المحافظات الشمالية، وتكون أقل في المناطق الداخلية. ونوه بوجود فرص لسقوط أمطار في المناطق الجنوبية مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين وأسوان، نتيجة للسحب القادمة من السودان.

توقعات اليوم الاثنين

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أن طقس اليوم سيكون شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب الأنحاء، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدلًا على السواحل الشمالية. وستستمر نسب الرطوبة العالية في زيادة الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات، مع نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من أقصى الجنوب.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى

العظمى: 38

المحسوسة: 40

الصغرى: 29

السواحل الشمالية الغربية

العظمى: 34

المحسوسة: 37

الصغرى: 25

السواحل الشمالية الشرقية

العظمى: 35

المحسوسة: 38

الصغرى: 26

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

العظمى: 42

المحسوسة: 44

الصغرى: 30

شمال الصعيد

العظمى: 41

المحسوسة: 43

الصغرى: 26

جنوب الصعيد

العظمى: 44

المحسوسة: 45