حدث ليلا.. صدمة لإسرائيل بشأن السنوار وتحركات مفاجئة لمنع نتنياهو من مغادرة تل أبيب

خلال الساعات الماضية، شهد العالم مجموعة من الأحداث الهامة، من بينها تظاهرات غاضبة ضد رئيس حكومة الاحتلال ومحاولة منعه من مغادرة البلاد، بالإضافة إلى الكشف عن مفاجأة من القيادات الأمنية الإسرائيلية بشأن يحيى السنوار، وزلزال ضرب جنوب دولة الاحتلال، وانسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات الرئاسية. فما الذي حدث خلال الليل؟

محاولات لمنع نتنياهو من مغادرة تل أبيب

استعدادًا لمغادرة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة لإلقاء خطابه أمام الكونجرس الأمريكي بشأن الحرب على قطاع غزة وصفقة تبادل المحتجزين، شهد مطار تل أبيب تظاهرات من أهالي المحتجزين والمعارضين لدولة الاحتلال. قاموا بقطع طريق الوصول إلى الصالة الرئيسية بالمطار لمنع نتنياهو من المغادرة قبل التوصل إلى قرار بخصوص صفقة التبادل.

القيادات الأمنية تفجر مفاجأة بشأن السنوار

كشف الصحفي بن كاسبيت في مقابلة مع صحيفة معاريف العبرية أن القيادات الأمنية قدمت ما لا يقل عن 6 خطط عسكرية دقيقة لاغتيال قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار وعدد من القيادات الأخرى، لكن نتنياهو رفض تنفيذها. أكد ثلاثة رؤساء سابقين للشاباك خطورة وجود السنوار وتقدموا بخطط عالية الدقة، لكن نتنياهو رفضها جميعًا، مما يجعله منقذ السنوار من الموت.

بعد صدور هذه التصريحات، التي أثارت غضبًا شعبيًا ضد نتنياهو، أصدر مكتب رئيس الوزراء بيانًا ينفي فيه وجود خطط لعمليات عسكرية ضد السنوار. لكن رئيس الشاباك السابق يورام كوهين أكد صحة المعلومات، موضحًا أن الجهاز الأمني أعد عدة خطط لاغتيال السنوار لكن نتنياهو رفضها.

زلزال يضرب جنوب دولة الاحتلال

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن زلزال بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة القدس الغربية المحتلة ومنطقة بئر سبع. شعر السكان بحركة أثاث المنزل ووقوع بعض الكتب، ولكن لم ترد أي أنباء عن أضرار.

انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية

في مفاجأة، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تنحيه عن الترشح لولاية ثانية للانتخابات الأمريكية. وأعرب في رسالة لمواطني أمريكا عن فخره بما حققه خلال ولايته السابقة، معلنًا أنه سيتحدث إليهم خلال الأسبوع الجاري لتوضيح قراره.