حدث ليلا.. مظاهرات تجتاح إسرائيل وحر غير مسبوق في مدن عربية

شهد العالم خلال الساعات الماضية أحداثًا ساخنة تنوعت ما بين المظاهرات في إسرائيل، والإدانات الواسعة للهجمات الإسرائيلية على اليمن، وصولًا إلى خروج دونالد ترامب لأول مرة في تجمع انتخابي بعد تعرضه لمحاولة اغتيال، إلى جانب تصدر 11 مدينة عربية قائمة «الأشد حرارة» عالميًا.

مظاهرات في تل أبيب

تجمع المتظاهرون المناهضون للحكومة الإسرائيلية في جميع أنحاء إسرائيل مساء السبت، مطالبين بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، بعدم المغادرة لزيارة مقررة إلى واشنطن في اليوم التالي حتى يوقع أولًا على اتفاق هدنة مع الفصائل الفلسطينية لتسهيل عودة المحتجزين في غزة.

حر غير مسبوق في مدن عربية

وشهدت قائمة المدن والمناطق «الأشد حرارة» والأكثر سخونة حول العالم في آخر 24 ساعة تصدر نحو 11 مدينة من 5 دول عربية، في ظل موجة حارة تضرب منطقة الشرق الأوسط وتؤثر على عدد كبير من البلدان العربية، بحسب صحيفة «سبق» السعودية. وشملت القائمة التي رصدت أعلى درجات حرارة عظمى في يوم 20 يوليو تسع مدن عربية غير مدينتين سعوديتين؛ إذ جاءت أول ثلاث مدن عراقية في المراكز الثلاثة الأولى بتسجيل درجة حرارة 48.7 مئوية، بينما توزعت باقي المراكز بين العراق، والكويت، والجزائر، وسلطنة عُمان.

إدانات واسعة لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي ميناء الحديدة

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إنّ الضربات الإسرائيلية على الحديدة كانت تستهدف إمكانات جماعة الحوثي، لكن هناك إدانات لاستهداف الميناء باعتباره ميناءً مدنيًا. وأدانت الحكومة اليمنية والسياسيون اليمنيون هذه الهجمات الإسرائيلية، واعتبروها تصرفًا همجيًا يستهدف شريانًا أساسيًا للمواطنين.

ترامب يحتاج إلى فحص سمعي

ومن داخل أمريكا، قال روني جاكسون، طبيب دونالد ترامب، إن الرئيس الأمريكي السابق تعافى كما هو متوقع من جرح ناتج عن طلق ناري في أذنه أصيب به الأسبوع الماضي، لكنه لاحظ نزيفًا متقطعًا، مضيفا أن ترامب قد يحتاج إلى فحص للسمع، بحسب وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

وفي الوقت ذاته، أقام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أول تجمع انتخابي له منذ تعرضه لإطلاق النار، وشكر أنصاره على حبهم، بينما سخر من الديمقراطيين، معتبرًا أنهم حزب فاسد من الداخل يخطط للإطاحة بزعيمهم، وفقًا لما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.