للمرة الثانية.. أسباب جديدة تتسبب في تنحي طاقم الدفاع عن سفاح التجمع

واجهت هيئة المحكمة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، المتهم في قضية "سفاح التجمع" بمقاطع الفيديو التي بلغت أكثر من 300 فيديو، توثق معاشرته للسيدات قبل قتلهن وبعد قتلهن، وذلك داخل جلسة سرية في غرفة المداولة.

بعد مشاهدة الأحراز والفيديوهات والمكالمات السرية الخاصة بالمتهم، تقدم المحامون الخمسة بالاعتذار عن تولي القضية أمام القاضي. يُذكر أن المحامي عصام الطباخ تنحى عن الدفاع عن المتهم قبل أيام بسبب عدم تمكنه من المرافعة بشكل سليم.

بدأت هيئة المحكمة في فض الأحراز الخاصة بالقضية، التي تضمنت مقاطع فيديو التقطها المتهم لنفسه أثناء معاشرته للضحايا قبل قتلهم. شهدت الجلسة غياب أفراد عائلة الضحايا للجلسة الثانية على التوالي، حيث لا يرغبون في الظهور والتحدث عن الجرائم.

وصل المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى ساحة محكمة الجنايات مرتديًا الملابس البيضاء و"الكمامة"، حيث تم إيداعه بمفرده داخل غرفة حجز منفصلة. تُعقد الجلسة لمحاكمة المتهم في جلسة سرية، ومن المقرر فض الأحراز وسماع المرافعة. من المتوقع أن تستعرض النيابة الأدلة والفيديوهات التي تدين المتهم، والتي يبلغ عددها 19 حرزًا.

تستعرض المحكمة فيديوهات وأحراز المتهم التي تم التحفظ عليها خلال التحقيقات، وسيتم مواجهته بها للتعرف على تفاصيل جرائمه وكيفية ارتكابها وإلقاء الجثامين في المناطق الصحراوية.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات لمعاقبته على وقائع القتل المقترنة بحيازة المخدرات وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية، المقيدة برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثانٍ بورسعيد.

أقر المتهم خلال التحقيقات بأنه كان يتعرف على الفتيات ويدعوهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة وتعاطي المخدرات، ثم يعطيهن عقاقير مذهبة للوعي قبل قتلهن وتصوير هذه الأفعال باستخدام هاتفيه.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان سيدة مجهولة على طريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، حيث توصلت تحريات الشرطة إلى تحديد هوية الضحية وقاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها إلى مسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية، قبل أن يقتلها ويتخلص من جثمانها في مكان العثور عليها.

أقر المتهم بواقعة قتل سيدة أخرى بنفس الأسلوب في شهر أبريل الماضي، وألقى جثتها في اتجاه محافظة الإسماعيلية، حيث حرر عنها المحضر رقم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب. وأقر أيضًا بارتكاب واقعة ثالثة، حيث قتل سيدة أخرى وألقى جثتها على طريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد.

بفحص هاتف المتهم، تم العثور على مقاطع فيديو تظهره وهو يرتكب أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثامين المجني عليهن. أمرت النيابة العامة بحبسه، وتستمر التحقيقات لمعرفة إذا ما كان قد ارتكب جرائم قتل أخرى، مع تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.