زلة لسان لبايدن تضعه في مأزق مع ترامب.. ماذا قال الرئيس الأمريكي؟

قالت صحيفة "ديلي مايل" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ارتكب زلة لسان "فظيعة" خلال كلمته حول محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، مضيفة بذلك عثرة جديدة إلى سجله الحافل.

 زلات الرئيس بايدن خلال الخطاب

في خطابه الذي استمر ست دقائق، ارتكب الرئيس بايدن عدة زلات فاضحة، بما في ذلك وصف صندوق الاقتراع بأنه "صندوق معركة"، كما وصف الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه "ترامب السابق".

خلال خطابه من المكتب البيضاوي، أكد بايدن على ضرورة تهدئة المشاعر السياسية في البلاد، قائلاً: "الوقت قد حان لتهدأ المشاعر السياسية" مشددًا على أنه لا ينبغي أن يصبح العنف هو القاعدة في الولايات المتحدة. وأشار إلى أن المشاعر السياسية في البلاد "أصبحت ساخنة للغاية" مع اقتراب انتخابات نوفمبر.

 محاولة اغتيال ترامب

تعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا. ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتياله بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه. 

وأكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وأفادت شرطة بنسلفانيا أن شخصًا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة. وحدد مكتب التحقيقات الفيدرالي هوية مطلق النار على ترامب بأنه "توماس ماثيو كروكس"، 20 عامًا، وقد قتل في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.

 تصريحات وسائل الإعلام والسلطات

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن توماس كروكس ليس له أي ماضٍ إجرامي، وأن السلطات لم تحدد الدافع بعد لمحاولته اغتيال ترامب.

من جهة أخرى، اتصل بايدن بترامب عقب محاولة الاغتيال، كما أجرت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن اتصالًا بميلانيا ترامب، زوجة الرئيس السابق، للتعبير عن دعمها وتعاطفها.