الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل أول اجتماع لمجلس المحافظين مع الدكتور مصطفى مدبولي عقب حلف اليمين، وما نتج عنه من توصيات.

أكد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة السادسة" مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة "الحياة"، على الدور الحيوي الذي يقوم به المحافظون في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار، في سياق محاولات الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 وأشار إلى وجود تراجع ملحوظ في أسعار سلع الجملة بنسبة تصل إلى 40% نتيجة إجراءات الإفراج الجمركي التي تمت على مدار الأشهر الماضية، مضيفًا أنه يتم العمل حاليًا على خفض أسعار اللحوم والدواجن.

وتطرق الحمصاني إلى أهمية متابعة المرافق والخدمات، والتي شُدد عليها خلال الاجتماع.

 وأفاد بأن الدكتور مصطفى مدبولي حث المحافظين على الإشراف الدقيق على تنفيذ المشروعات الاستثمارية في المحافظات المختلفة.

كما أشار إلى قرار رئيس الوزراء بشأن تشكيل المجموعة الاقتصادية الوزارية، مؤكدًا أن مهمة هذه المجموعة تمتد لتشمل ليس فقط متابعة القضايا الاقتصادية والمالية، ولكن أيضًا القدرة على اتخاذ قرارات فورية وتنسيق الجهود بين الوزارات والهيئات المعنية.

وأوضح الحمصاني أن المجموعة مكلفة أيضًا بوضع الإطار العام للسياسة الاقتصادية والمالية بالدولة، الأمر الذي يعد جزءًا من الجهود الرامية لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل. 

ويتضمن عمل المجموعة أيضًا بحث ودراسة المسائل الاقتصادية والمالية وإعداد التوصيات المناسبة بشأنها، بما في ذلك إصدار التشريعات ذات الصلة عند الحاجة.