الحكومة تعلن انخفاض أسعار هذه السلع قريبا.. تفاصيل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة جهود خفض أسعار السلع في الأسواق، بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

في بداية الاجتماع، أشاد مدبولي بالتعاون مع الاتحادين لضبط الأسعار، مؤكدًا أهمية استمرار الجهود خاصة مع نجاح الحكومة والبنك المركزي في ضبط سعر الصرف وتوفير مستلزمات الإنتاج، مما زاد حجم المعروض من السلع.

أكد أحمد الوكيل دعم الاتحاد العام للغرف التجارية لجهود الدولة، مشيرًا إلى إجراءات لخفض تكلفة نقل السلع، مما سينعكس إيجابيًا على الأسعار. وذكر أن اتفاقيات "الرورو" مع دول عدة ساعدت في توافر السلع، وأوضح أن أسعار السلع الأساسية انخفضت بنسبة تصل إلى 50% مع توقعات لمزيد من الانخفاض.

المهندس محمد السويدي أكد دعم اتحاد الصناعات المصرية لجهود الدولة والإجراءات الإصلاحية، مشددًا على أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي لتحسين مناخ الاستثمار. كما أشار إلى جهود الاتحاد لضبط أسعار السلع من خلال زيادة الإنتاج.

وفي الختام، وجه مدبولي بعقد اجتماع دوري مع رئيسي الاتحادين لمناقشة مقترحات تدعم عملهما وتعزز من جهود ضبط الأسواق، لتحقيق هدف توفير السلع بالكميات والأسعار المناسبة.