تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس لهذا اليوم والتوقعات المتعلقة بدرجات الحرارة وانتهاء موجة الطقس الحار.

خلال مداخلتها في برنامج "8 الصبح" على قناة "دي إم سي"، أوضحت غانم أن درجات الحرارة كانت طبيعية في الفترة الأخيرة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو تسبب في شعور بزيادة الحرارة المحسوسة.

وأكدت أن مصر تتأثر حاليًا بامتداد منخفض هندي موسمي، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، مع توقع وصول العظمى في القاهرة اليوم إلى 41 درجة مئوية تحت أشعة الشمس.

وتنبأت بأن ذروة موجة الطقس الحار ستكون يومي الخميس والجمعة، حيث ستتجاوز درجات الحرارة العظمى الـ40 درجة مئوية في الظل. كما أشارت إلى أن المحافظات الساحلية ستشهد درجات حرارة منخفضة بفارق 5 إلى 6 درجات عن الداخل.

وحذرت من ارتفاع نسب الرطوبة في فترات الليل وتوقف سرعة الرياح، مشددة على استمرارية موجة الطقس الحار حتى بداية الأسبوع المقبل. ونصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وزيادة تناول السوائل، وارتداء أغطية للرأس للحفاظ على الصحة.

وفي ختام تصريحاتها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في بداية الموجة الحارة على مختلف أنحاء مصر.