عاجل.. أول تحرك حكومي من رئيس الوزراء بشأن انتخابات الرئاسة

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا مساء اليوم لتحديد الالتزامات والأدوار المنوطة بالوزارات المختلفة في دعم "الهيئة الوطنية للانتخابات" في تنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

حضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين، منهم وزراء الصحة والتربية والتعليم، والتنمية المحلية، والمالية، والعدل.

وأعرب رئيس الوزراء عن التزام الحكومة بتسهيل عمل الهيئة الوطنية للانتخابات وضمان سير الانتخابات بشكل مثالي. وأكد أيضًا التزام الأجهزة الحكومية المختلفة بتقديم الدعم والمعلومات المطلوبة للهيئة وفقًا للقوانين والتنظيمات المعمول بها.

وتم خلال الاجتماع استعراض المقار الانتخابية داخل البلاد والمقار الانتخابية في الخارج، والتأكيد على استعداد الحكومة لتوفير هذه المقار. كما تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتسهيل إدلاء الأصوات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الاحتياجات التقنية للعملية الانتخابية.

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل بتنسيق كامل مع الهيئة الوطنية للانتخابات لتوفير الأمن والرعاية الصحية اللازمة في المقار الانتخابية ولضمان إجراءات الكشف والفحوص الطبية للمرشحين. كما تعمل وزارة المالية على توفير التمويل اللازم للعملية الانتخابية.