أقل من 24 ساعة.. سقوط عصابة سرقة العقارات في بدر في قبضة الأمن

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل القبض على التشكيل العصابي المسؤول عن محاولة سرقة عقار تحت الإنشاء في منطقة زهراء العاصمة بدائرة قسم شرطة بدر، وإطلاق أعيرة نارية لترويع المواطنين أثناء محاولة الهرب.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها إن أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام، بالتعاون مع مديريتي أمن القاهرة والشرقية، نجحت في تحديد وضبط مرتكبي الواقعة بعد تلقي غرفة النجدة بالقاهرة فجر أمس بلاغًا بمحاولة سرقة العقار تحت الإنشاء وإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري لترويع المواطنين ومحاولة الهرب بسيارة النترا بيضاء.

وأضافت الوزارة أن التحريات وجمع المعلومات أسفرت عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، حيث تبين أنهم تشكيل عصابي يضم 9 أشخاص لهم سوابق جنائية، ومقيمين بنطاق مديريتي أمن القاهرة والشرقية. تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الأسلاك الكهربائية، مستلزمات السباكة، ومواتير المياه من العقارات تحت الإنشاء. وتم ضبط 3 سيارات يستخدمونها في ارتكاب السرقات، بالإضافة إلى السيارة والبندقية الخرطوش المستخدمة في الواقعة، وطلقات وأسلحة بيضاء، وكمية من المسروقات والمبالغ المالية المتحصلة من وقائع السرقة.

وأشار البيان إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحقيق في الوقائع الأخرى التي ارتكبها عناصر التشكيل وملاحقة شركائهم.