مفاجأة في أسعار الذهب بمنتصف التعاملات وعيار 21 يسجل هذا الثمن

شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا خلال منتصف التداولات اليوم الثلاثاء. حيث سجل الجرام من عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، 3200 جنيه، في ظل تراجع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24: 3657 جنيهًا

عيار 21: 3200 جنيهًا

عيار 18: 2743 جنيهًا

الجنيه الذهب: 25680 جنيهًا

أسعار الذهب العالمية:

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا اليوم الثلاثاء، لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها خلال جلسة الأمس، والتي شهدت انخفاضًا كبيرًا في سعر الذهب بسبب عمليات البيع لجني الأرباح. الأسواق تترقب حاليًا اليوم الأول من شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي.

يتداول سعر أونصة الذهب العالمي وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 2359 دولارًا للأونصة، وهو نفس سعر افتتاح جلسة اليوم، بينما سجل أعلى مستوى عند 2368 دولارًا للأونصة. يأتي هذا بعد أن انخفض الذهب يوم أمس بنسبة 1.4% مسجلًا أدنى مستوى عند 2351 دولارًا للأونصة.

توقعات السوق:

أنهى الذهب تداولاته الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى في 6 أسابيع فوق 2390 دولارًا للأونصة، لكنه شهد عمليات بيع كبيرة مع بداية هذا الأسبوع بهدف جني الأرباح وتعديل المؤشرات الفنية، مما أفقده جميع المكاسب التي سجلها نهاية الأسبوع الماضي.

اليوم بدأ الذهب في الاستقرار والتحرك بشكل عرضي في ظل انتظار الأسواق لنتائج اليوم الأول من الشهادة النصف سنوية لرئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث سيتطرق إلى تفاصيل السياسة النقدية للبنك ومستقبلها وفقًا لمعدلات التضخم وأوضاع سعر الفائدة.