انخفاض في أسعار الذهب الآن وعيار 21 يسجل هذا الثمن

تراجع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الاثنين، وذلك بالتزامن مع انخفاض سعر أونصة الذهب العالمية التي شهدت عمليات بيع لجني الأرباح مع بداية أسبوع تداول جديد.

كما ساهم تراجع تدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية في تقليل فرص استمرار ارتفاع سعر الذهب المحلي.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24: 3669 جنيهًا.

عيار 21: 3210 جنيهات.

عيار 18: 2751 جنيهًا.

عيار 14: 2140 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 25680 جنيهًا.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمية أدى إلى تراجع سعر الذهب المحلي بسبب ارتباط السعرين خلال الفترة الحالية في تحركاتهما. وقد شهدنا مؤخرًا ارتفاعًا في الذهب المحلي تخطى المستوى 3200 جنيه للجرام.

من جهة أخرى، انخفض سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي، مما ساهم في زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب. ومع ذلك، تستمر الأسواق المحلية في ترقب حركة الذهب العالمية التي تعد العامل الأساسي في حركة السعر حاليًا.

أشار تحليل جولد بيليون إلى أن استمرار عمليات تصدير الذهب في السوق المحلي يبقي السعر محدودًا في تحركاته وسط انخفاض واضح في الطلب على المعدن النفيس في السوق الداخلي. وأظهرت بيانات خلال الأسبوع الماضي أن صادرات مصر من الذهب والمجوهرات تزايدت بنسبة 142% في أول 5 أشهر من عام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل حجم الصادرات إلى 1.046 مليار دولار، وذلك بفضل ارتفاع سعر الذهب المحلي والعالمي بالإضافة إلى تزايد الإقبال على التصدير.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمية مع بداية تداولات هذا الأسبوع بسبب عمليات البيع لجني الأرباح بعد الارتفاع الكبير الذي سجله الذهب الأسبوع الماضي. وتترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات التضخم الأمريكية بالإضافة إلى شهادة رئيس البنك الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي.

شهد سعر الذهب المحلي تراجعًا طفيفًا خلال تداولات اليوم متأثرًا بتراجع سعر الذهب العالمي، بالإضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، مما دفع السعر إلى التراجع في انتظار المستجدات التي قد تطرأ على سعر الذهب العالمي.

ارتد سعر أونصة الذهب العالمية من أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 2392 دولارًا للأونصة ليدخل في تراجع تصحيحي قد يستهدف خلاله المستوى 2365 دولارًا للأونصة. ومع ذلك، يبقى الاتجاه الصاعد متواجدًا على الذهب ولكنه يحتاج إلى الاستقرار فوق المستوى 2350 دولارًا للأونصة لتجميع الزخم الكافي لاختراق المستوى 2400 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

استقر سعر الذهب المحلي عيار 21 فوق المستوى 3200 جنيه للجرام بدعم من ارتفاع الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي. وقد ارتفع سعر الذهب المحلي ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 3240 جنيهًا للجرام، ولكنه تراجع من هذا المستوى بسبب التصحيح السلبي. وقد نشهد تذبذب السعر تحت المستوى 3250 جنيهًا للجرام حتى يجمع الزخم الكافي لاختراق هذا المستوى.