تخفيضات هائلة بمعارض "أهلا مدارس".. تعرف على أسعار الكتب الخارجية

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم التوافق مع الغرف التجارية على عرض الكتب الخارجية في معارض "أهلاً مدارس" بتخفيضات تصل إلى 15%.

ومن المقرر أن تقام المعارض في أرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 29 سبتمبر.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع عُقد بين الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورؤساء الغرف التجارية في القاهرة والجيزة والقليوبية. 

حضر الاجتماع اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية.

وكشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن إنشاء عدد كبير من المعارض في المحافظات الحدودية والقرى والنجوع لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأدوات المدرسية. 

وأكد رؤساء الغرف التجارية في الجيزة والقاهرة والقليوبية أنه سيتم تنظيم 15 معرضًا في إقليم القاهرة الكبرى لمدة لا تقل عن شهر.

من جانبه، أشار بركات رضا، عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية يعود إلى عدة أسباب، بما في ذلك زيادة سعر الدولار في السوق الموازية من 38 جنيهاً إلى 40 جنيهاً، وزيادة أسعار الطاقة والبنزين والسولار، وأسعار الإيجار، إضافة إلى ارتفاع أسعار الورق وتكاليف الإنتاج.