الكهرباء تكشف آخر موعد لتطبيق تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

يشير مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أن اليوم الخميس سيكون آخر يوم لتخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات على كل مشترك.

ووفقًا للجدول المعلن من قبل مجلس الوزراء، سيتم البدء في تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط ابتداءً من الجمعة القادمة وحتى منتصف شهر يوليو. ومن ثم، سيتم إيقاف تخفيف الأحمال تمامًا في أول أغسطس.

وأكد المصدر أن جدول تخفيف الأحمال سيتم تنفيذه من الساعة 2 عصرًا حتى الساعة 8 مساءً، لمدة 3 ساعات فقط على كل مشترك. وأشار إلى وجود تحسن ملحوظ في إمدادات الوقود منذ مساء يوم الثلاثاء الماضي.

كان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار. وتم أيضًا التعاقد على شحنات من المازوت بحوالي 300 ألف طن ستصل في بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أن شهر يونيو شهد ثلاث موجات حارة غير مسبوقة، وأشار إلى أن استهلاك الكهرباء وصل إلى 36 جيجا في يوم واحد بسبب درجات الحرارة المرتفعة. وأكد أن مصر توقفت عن التصدير منذ ثلاث سنوات بسبب الزيادة في الاستهلاك المحلي.