حريق هائل يلتهم مبنى كلية الطب بجامعة عين شمس

اندلع منذ قليل حريق في مكتب الدراسات العليا بكلية الطب بجامعة عين شمس، حيث تحاول قوات الحماية المدنية السيطرة عليه قبل امتداده إلى باقي المبنى.

 اندلاع حريق في مبنى كلية الطب بجامعة عين شمس

تلقت مديرية أمن القاهرة بلاغًا من غرفة عمليات النجدة باندلاع حريق في كلية الطب البشري داخل حرم جامعة عين شمس.

 وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

من جهة أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط من السيطرة على حريق نشب في كنترول كلية الطب بجامعة أسيوط، وإنقاذ 8 أفراد كانوا محتجزين داخل المبنى.

تفاصيل حريق كنترول كلية الطب بجامعة أسيوط

كشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية أن الحريق اندلع في كنترول كلية الطب بجامعة أسيوط، وعلى الفور تم الدفع بـ 7 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المناطق المجاورة.

أوضحت التحريات أن الحماية المدنية تمكنت من إنقاذ 8 أفراد كانوا محتجزين داخل مبنى كلية الطب بجامعة أسيوط، وتجري الآن عمليات التبريد بعد السيطرة على النيران المشتعلة في المبنى.

وتابعت التحريات أنه تم نقل الأوراق والمستندات الموجودة في المبنى لمنع احتراقها، وذلك بعد اندلاع الحريق في الطابق العلوي لمبنى كلية الطب بجامعة أسيوط.

 بيان جامعة أسيوط

أصدرت جامعة أسيوط بيانًا أوضحت فيه أن الحريق اندلع داخل مبنى كلية الطب بالدور الخامس، ورجحت التحريات الأولية أن السبب يعود إلى ماس كهربائي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بوحدة الحاسب الآلي والوحدات التعليمية. وأكدت الجامعة أنه لم تُسجل أي إصابات بشرية.