هل يرتفع سعر السكر على بطاقة التموين بعد تصريحات الوزير؟

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التموين حقيقة رفع سعر السكر التمويني المدعوم على البطاقات إلى 18 جنيهاً بدلاً من 12.60 جنيهاً اعتباراً من أول يوليو.

 توضيحات وزارة التموين

أكدت المصادر أن قرار رفع أسعار السلع التموينية خلال شهر يوليو غير صحيح، مشيرة إلى أن سعر السكر التمويني سيظل كما هو في شهر يوليو بسعر 12.60 جنيهاً. وقد اقترح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيهاً بدلاً من 12.60 جنيهاً، وكذلك رفع سعر السكر الحر، لكنه أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة أنه لم يتم الموافقة على المقترح حتى الآن، مشدداً على أنه لن يكون هناك زيادة في أسعار الزيت، المكرونة، أو الأرز على البطاقات التموينية.

 توجيهات الوزير لتوفير السلع

وجه الدكتور علي المصيلحي الشركة القابضة للصناعات الغذائية بفتح المجمعات الاستهلاكية وضخ يومي للحوم الطازجة والسلع الأساسية. 

تعمل المجمعات الاستهلاكية من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

 توفير السلع الأساسية

صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، بأنه تم ضخ 180 ألف طن سكر في المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى 60 ألف طن زيت طعام، و20 ألف طن مكرونة، و15 ألف طن أرز.

 تقارير يومية واستقرار الحالة التموينية

تقوم غرفة العمليات المركزية بالوزارة برفع تقرير يومي للعرض على الوزير حول توافر السلع الأساسية واستقرار الحالة التموينية، بما في ذلك توافر أسطوانات الغاز والوقود في المحطات المخصصة. وأشار كمال إلى أن المخابز تعمل بالمواعيد المقررة لها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية.