استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم 26 يونيو 2024

تم تسجيل استقرار في أسعار الذهب في السعودية اليوم، الأربعاء 26 يونيو 2024، بعد ارتفاعها مؤخرًا إلى مستويات تاريخية على المستوى العالمي.

وفيما يلي أسعار الذهب في السعودية اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية سجل 241 ريالًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 في السعودية سجل 276 ريالًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 في السعودية سجل 215 ريالًا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية سجل 1936 ريالًا.

أما على المستوى العالمي، فقد سجل سعر الأونصة الذهب 2334 دولارًا في العقود الآجلة.

وقد أعلن مجلس الذهب العالمي سابقًا عن التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المدعومة بالذهب، حيث أظهرت البيانات ارتفاعًا بمقدار 2.1 طن من الذهب في التدفقات الداخلة إلى تلك الصناديق خلال الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، بالمقارنة مع الأسبوع السابق الذي شهد انخفاضًا بمقدار 4.2 طن من الذهب في التدفقات النقدية.

تشهد الفترة الحالية تذبذبًا في التدفقات النقدية الداخلة لصناديق الاستثمار في الذهب على المستوى العالمي، مما يشير إلى عدم وضوح رؤية المستثمرين بشأن مستقبل السياسة النقدية الأمريكية وأسعار الفائدة. ويتساءل المستثمرون عما إذا كان البنك الفيدرالي الأمريكي سيحافظ على الفائدة مرتفعة حتى نهاية العام، أم سيتم خفضها كما تشير توقعات الأسواق المالية.

وفي تعاملات أمس الثلاثاء، شهدت أسعار الذهب العالمي تراجعًا في نطاق تداول ضيق لليوم الثاني على التوالي، بسبب قوة الدولار وتوقعات بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، مما دفع المتداولين لتجنب التداول على الذهب الذي لا يظهر اتجاهًا واضحًا منذ بداية الأسبوع.