المقاطعة تنجح.. بيبسي تخفض أسعار منتجاتها

أقرت شركة بيبسي مصر للمشروبات الغازية خصومات تصل إلى 25 جنيهًا على كل كرتونة أو لفة من عبوات مشروبات بيبسي ومنتجاتها الأخرى، حسبما أفاد تجار في السوق المصري.

 تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لمواجهة حملة المقاطعة من خلال خفض أسعار بعض منتجاتها.

خفض الأسعار في بعض المنتجات

ومنحت شركة بيبسي مصر التجار خصومات جديدة على عبوات اللتر ونصف و2.5 لتر، بينما قدمت خصمًا بقيمة 5 جنيهات على كرتونة عبوات مياه أكوافينا، وخصمًا بقيمة 3 جنيهات على كل لفة من مشروب ستنج، بالإضافة إلى خصم بقيمة 15 جنيهًا على العبوات البلاستيكية لمشروب ستنج.

في مايو الماضي، أعلنت بيبسي مصر عن خصومات مالية مؤقتة على بعض أصناف المشروبات الغازية التي تنتجها في البلاد، وقد تراوحت هذه الخصومات بين 12 و15 جنيهًا على عدة منتجات، في محاولة للتعامل مع التراجع الكبير في المبيعات.

صفقة استحواذ دولية

أمس الاثنين، توصلت شركة كارلسبيرج الدنماركية إلى اتفاق مع شركة بيبسيكو الأمريكية العالمية للاستحواذ المحتمل على شركة بريتفيتش لصناعة المشروبات الغازية في المملكة المتحدة بقيمة 3.1 مليار جنيه إسترليني (3.9 مليار دولار). 

تعد بريتفيتش شركة تعبئة مشروبات في المملكة المتحدة تابعة لبيبسيكو، وتنتج علامات تجارية مثل Fruit Shoot وJ2O، بالإضافة إلى مشروبات بيبسي ومنتجات شيبسي، وفقًا لتقرير بلومبرج.