خلال العطلة الرسمية.. خطوات شراء شهادات ادخار "أون لاين" من 3 بنوك

يشهد محرك البحث العالمي "جوجل"، ارتفاعًا كبيرًا في البحث من قبل عدد كبير من الرغبين في الاستثمار والادخار، لمعرفة كيفية شراء شهادات ادخار من البنوك دون الذهاب لأحد الفروع في ظل العطلة الرسمية التي حددتها الحكومة، بموجب 4 أيام متتالية، بداية من اليوم الخميس الموافق 20 يوليو، وحتى الأحد القادم، دون الحاجة لانتظار عودة سير العمل بالبنوك.

3 بنوك تتيح شراء شهادات الادخار خلال العطلات الرسمية

تسهيلًا على المواطنين الذين يريدون شراء شهادات ادخار من البنوك خلال العطلات، ودون الحاجة للذهاب لفرع البنك، أعلن 3 بنوك، هم "الأهلي، ومصر، والتجاري الدولي"، عن إتاحة الشراء "أون لاين" من خلال الهاتف المحمول عن طريق الرابط الإلكتروني "تطبيق الموبايل البنكي"، وذلك على مدار اليوم طوال الأسبوع دون الحاجة للذهاب للفرع والانتظار.

خطوات شراء الشهادة من خلال تطبيق الموبايل البنكي

أتاحت بنوك "الأهلي، ومصر، والتجاري الدولي"، إمكانية شراء شهادات الإدخار من خلال تطبيق الهاتف المحمول عبر تطبيق الموبايل البنكي، دون الذهاب لفرع البنك من خلال الخطوات الآتية:

1- على العميل الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك المراد الشراء به، أو من خلال تطبيق الموبايل البنكي.

2- القيام بإدخال الرقم التعريفي له، ثم كلمة السر.

3- تحديد المنتج المراد من خلال صفحة إصدار الشهادات.

4- تحديد سعر الفائدة على الشهادة أو الوديعة المراد شرائها.

5- كتابة رقم حساب العميل، سواء توفير أو جاري لإصدار الشهادة.

6- تحديد قيمة الشراء.

7- اختيار تجديد أو لا تجديد من تعليمات الاستحقاق التي تظهر على الشاشة.

8- اختيار نوع الحساب لتحويل العائد عليه.

9- الموافقة على شروط الشهادة والتعريفة.

10- سوف تظهر أمام العميل شاشة بها كافة بيانات الشهادة وتطلب التأكيد.

11- وأخيرًا، تظهر موافقة البنك على إصدار الشهادة أو اعتراضه، ويتم إرسال تأكيد على البريد الإلكتروني المسجل للعميل في البنك.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي وبنك مصر والبنك التجاري الدولي يقدموا ادخار للعائد الثابت بآجال 3 سنوات بسعر فائدة مرتفع، يبلغ 19% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، ويبدأ شراؤها بداية من ألف جنيه.