مع بداية أول يوم عمل بعد إجازة العيد.. بكام الدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه؟

تشهد بداية تعاملات اليوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، استقرار في سعر الدولار أمام الجنيه المصري بدون أي تغيير منذ بداية الأسبوع الماضي. 

متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري كان حوالي 47.65 جنيه للشراء و 47.75 جنيه للبيع.

 أدنى سعر للدولار كان حوالي 47.63 جنيه للشراء و 47.73 جنيه للبيع في بنكي المصري لتنمية الصادرات وQNB.

بنوك أخرى سجلت سعر الدولار أمام الجنيه على النحو التالي: 47.65 جنيه للشراء و 47.75 جنيه للبيع في بنوك "المصرف المتحد، الأهلي المتحد، العقاري المصري العربي، البركة، HSBC".

 وفي بنوك الحكومة والقطاع الخاص سجل متوسط سعر الدولار حوالي 47.66 جنيه للشراء و 47.76 جنيه للبيع في بنوك "مصر، الأهلي المصري، القاهرة، التجاري الدوليCIB، قناة السويس، العربي الإفريقي الدولي، كريدي أجريكول، الإسكندرية، فيصل الإسلامي، إيجي بنك".

 سعر الدولار في بنك الشركة المصرفية ساييب كان حوالي 47.69 جنيه للشراء و 47.79 جنيه للبيع، في حين سجل ثاني أعلى سعر للدولار حوالي 47.7 جنيه للشراء و 47.8 جنيه للبيع في بنك التنمية الصناعية. وأعلى سعر للدولار سجل حوالي 47.75 جنيه للشراء و 47.85 جنيه للبيع في بنوك "ميد بنك، مصرف أبوظبي الإسلامي، الأهلي الكويتي".

وبعد انتهاء قرار البنك المصري بتعطيل العمل في البنوك لمدة أسبوع، عاد الجهاز المصرفي المكون من 36 بنكًا حكوميًا وخاصًا للعمل اعتبارًا من صباح يوم الأحد 23 يونيو 2024.

تقرير البنك المركزي المصري أوضح أن مواعيد عمل البنوك تبدأ من الثامنة صباحًا وتستمر حتى الرابعة عصرًا يوميًا، وقد يختلف ذلك في بعض الحالات.

 يتم تقسيم مواعيد العمل في البنوك إلى جزئين، الأول يتعلق بخدمة العملاء ويشمل فترة عمل الفروع البنكية من الثامنة والنصف صباحًإلى الثانية عشرة ظهرًا، أما الجزء الثاني فيتعلق بالموظفين الإداريين ويشمل فترة العمل من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

يجب الأخذ في الاعتبار أنه في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية، قد يتغير سعر الدولار أمام الجنيه المصري بشكل مستمر. 

لذا، يُنصح دائمًا بالتحقق من أحدث الأخبار المالية والبنكية لمعرفة الأسعار الحالية والتطورات الأخرى المتعلقة بالعملات.