اشتروا الشبكة.. تراجع في أسعار الذهب الآن

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع، مما عزز الآمال في خفض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام.

سجل السعر الفوري للذهب انخفاضًا بنسبة 0.01% ليصل إلى 2328.09 دولار للأوقية، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.17% لتسجل 2342.90 دولار.

وفي نفس الوقت، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.04%، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.06%.

شهدت أسعار الذهب تراجعًا بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة بفعل مبيعات التجزئة الأمريكية الأضعف من المتوقع، مما دفع مؤشر الدولار للانخفاض، وقدم بعض الدعم للسبائك.

وفي شهر مايو، زادت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.1%، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أن أسعار الفائدة ستنخفض تدريجيًا، لكنه لم يقدم جدولًا زمنيًا واضحًا لذلك.

ويتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 67% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائدًا مثل الذهب.

منذ ارتفاعها إلى أعلى مستوى قياسي لها عند 2449.89 دولارًا الشهر الماضي، فقدت أسعار الذهب حوالي 6% بسبب ارتفاع الدولار وارتفاع أسعار الفائدة.

عامل آخر يؤثر على أداء الذهب على المدى القصير هو توقف البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب في مايو، مما أثر على الطلب على المعدن.

ومع ذلك، يكشف تقرير حديث لمجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية تتوقع زيادة احتياطياتها من الذهب في الأشهر الـ 12 المقبلة.