بعد الإجازة الطويلة لعيد الأضحى.. تعرف على موعد أول عطلة رسمية بأجر كامل

بعد انتهاء أيام عيد الأضحى، التي تنتهي يوم الخميس القادم، وتليها عطلة رسمية في يومي الجمعة والسبت، يتوقع أن يحظى ملايين الموظفين في الحكومة والقطاع الخاص بإجازة رسمية تبدأ في الأسبوع المقبل. 

هذه الإجازة تأتي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي تصادف يوم الأحد، وسيتم تأجيلها إلى يوم الخميس 4 يوليو، لضمان استمرارية الخدمات للمواطنين في القطاع الحكومي.

جدير بالذكر أن الإجازات الرسمية الأخرى المتبقية خلال عام 2024 بسبب مناسبات دينية أو أعياد قومية واجتماعية، التي رصدتها الأجندة الرسمية للإجازات التي تصدرها مؤسسة رئاسة الجمهورية، من بينها إجازة رأس السنة الهجرية وتوافق يوم 8 يوليو 2024 ، ثم إجازة ذكرى الاحتفال بثورة 1952 وتوافق رسميا يوم الثلاثاء 23 يوليو، ثم إجازة المولد النبوي الشريف، وتوافق رسميا يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2024، ثم ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973 وتوافق رسميا يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 .

ووفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد، فإن هذه الإجازات الرسمية، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.

هذه الإجازة الرسمية ستكون فرصة مرحب بها للموظفين للاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، بالإضافة إلى استفادتهم من تعويض مالي كامل خلال هذه الأيام. يُنصح دائمًا بالتخطيط الجيد للاستفادة القصوى من الإجازات لتجديد الطاقة والاستعداد للعودة إلى العمل بحماس ونشاط مجدد.