الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين بشأن حالة الطقس أول أيام العيد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل جديدة حول حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن اليوم وغدًا يشهدان ذروة ارتفاع درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة.

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الجمعة، أنها تطمئن المواطنين بانخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث ستنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى.

وأكدت الدكتورة منار غانم أن الموجة شديدة الحرارة ستستمر اليوم الجمعة وغدًا السبت، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في يوم عرفة، حيث ستتجاوز الحرارة حاجز الـ43 درجة في القاهرة، و48 درجة في الصعيد.

وطالبت الدكتورة منار غانم المواطنين بالالتزام بالنصائح التي أعلنها خبراء الطقس، بما في ذلك تجنب التعرض للشمس خلال ذروة ارتفاع درجات الحرارة، والإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، واستخدام غطاء واقٍ للرأس من الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال في السيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة خلال أشد ساعات اليوم حرارة.