تذبذب في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الخميس

تشهد أسعار الذهب في الأسواق المحلية حالة من التذبذب الضيق خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، 13 يونيو، وسط تماسك الأوقية في البورصة العالمية عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي وقرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة.

 تفاصيل الأسعار الحالية

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لأحد منصات الذهب، إن أسعار الذهب تراجعت في الأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال منتصف تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس. وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3110 جنيهات، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 16 دولارًا لتسجل 2306 دولارات.

وأضاف إمبابي أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3554 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.

تحركات الأسعار في اليوم السابق

أوضح إمبابي أن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، واختتمها عند مستوى 3120 جنيهًا.

 في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الذهب في البورصة العالمية بقيمة 17 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2305 دولارات، ولامست مستوى 2348 دولارًا، واختتمت عند مستوى 2322 دولارًا.

 عوامل التذبذب

وأشار إمبابي إلى أن أسعار الذهب تشهد تذبذبًا ضيقًا في الأسواق المحلية، بفعل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأسواق العالمية، خاصة مع ترقب البيانات والقرارات الاقتصادية للبنوك المركزية بشأن أسعار الفائدة واستمرار ارتفاع معدلات التضخم.

وأضاف إمبابي أن ردود فعل الأسواق المحلية والعالمية تلاشت على بيانات التضخم الاستهلاكي الأمريكية الضعيفة الصادرة أمس الأربعاء، بعد أن ألمح جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، إلى احتمالية خفض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام، وهو ما يؤثر سلبًا على سعر الذهب.