الأرصاد تحذر من درجات الحرارة في وقفة عرفات.. وتحذر من طقس عيد الأضحى

أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً تدريجياً بدءاً من اليوم الثلاثاء، حيث ستتجاوز درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية ليلاً.

ذروة الموجة الحارة

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» على قناة «دي إم سي»، أشار القياتي إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون من الخميس حتى السبت المقبل، حيث ستصل درجات الحرارة خلال النهار إلى مستويات شديدة الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، بما في ذلك السواحل الشمالية. ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 40 و43 درجة مئوية في الظل.

ارتفاع الحرارة في جنوب الصعيد والسواحل الشمالية

وأكد القياتي أن محافظات جنوب الصعيد ستشهد أعلى درجات حرارة، حيث ستصل العظمى إلى 48 درجة مئوية في الظل. حتى السواحل الشمالية ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال هذه الموجة.

درجات الحرارة خلال أيام العيد

وأشار القياتي إلى أن درجات الحرارة ستظل شديدة الحرارة مع دخول يوم الأحد، أول أيام العيد، حيث ستسجل 38 درجة مئوية، بينما ستسجل 37 درجة مئوية في ثاني أيام العيد.

أسباب الارتفاعات في درجات الحرارة

وأرجع القياتي السبب الرئيسي لهذه الارتفاعات إلى وجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية ذات درجات حرارة مرتفعة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على عدم تشكيل السحب بشكل تام.