في ذكرى ميلاده.. سر حيلة فؤاد خليل لترك الطب ودخول الفن

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان فؤاد خليل الذي يعد واحد من أبرز نجوم الكوميديا يمتلك موهبة كبيرة تميز بخفة الدم، وعلي الرغم من ذلك كان طبيب أسنان بجانب التمثيل، ولكنه تعرض لموقف دفعه لترك مهنة طب الأسنان.

بدأ فؤاد خليل مسيرته الفنية مبكرا عندما كان عمره 11 عاما ، حيث كون فريقا للتمثيل مع أصدقائه وكان من بينهم محيي إسماعيل، وتخرج في كلية طب الأسنان عام 1961 وخلال دراسته في الكلية تقدم لاختبارات معهد التمثيل ورسب مرتين.

ظهر الفنان فؤاد خليل لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968، ثم عمل في المسرح والتلفزيون والسينما لسنوات عديدة، وقضى الفنان الراحل في كلية الطب 10 سنوات من شبابه، حاول خلالها أن يلتحق بالوسط الفني، وخلال دراسته كان يلتحق بفرق المسرح الجامعي وكما أنه دخل الفن عن طريق كذبة، حين ادعى أنه ابن خالة الفنانة المعتزلة شادية، وأكد ذلك خلال تصريحات تليفزيونية.

تألق في العديد من الأدوار الكوميدية التي ارتبط بها الجمهور، وكان آخر أعماله فيلم صايع بحر، وظهر فيه في مشهد واحد فقط، كما شارك في عشرات المسلسلات وشارك في مسرحيات فؤاد المهندس وأمين الهنيدي حتى شاهده عبد المنعم مدبولي وساهم في اكتشافه حتى جاءت انطلاقته من مسرحية "مع خالص تحياتي".

توقف نشاطه الفني عام 2004 بعد ان تمكن المرض منه وتوفي يوم الإثنين، التاسع من إبريل عام 2012 عن عمر ناهز الـ72 سنة.