بالخطوات.. تعرف على طريقة حماية هاتفك من الاختراق بكل سهولة

يقول الخبراء إن أي شخص لديه هاتف iPhone أو Android يجب عليه إعادة تشغيل جهازه مرة واحدة في الأسبوع لحمايته من المتسللين. الفكرة تكمن في إحباط عمليات الاختراق، والتي تتضمن تنزيل برامج تجسس على هواتف المستخدمين دون الضغط على أي رابط.

إعادة التشغيل كحماية من الاختراقات

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصي وكالة الأمن القومي (NSA) بإعادة تشغيل الهاتف، حيث تساعد هذه العملية في حذف المخازن الضخمة من المعلومات التي تعمل باستمرار في الخلفية، مثل تطبيقاتنا أو متصفح الإنترنت.

تحذيرات وكالة الأمن القومي

تحذر وكالة الأمن القومي المستخدمين من الاتصال بشبكات WiFi العامة، وتنصح بتحديث برامج وتطبيقات هواتفهم بانتظام. أدرجت الوثيقة عدة خطوات يجب على جميع مستخدمي iPhone وAndroid اتخاذها للتخفيف من مخاطر الهجمات الإلكترونية. وتعتبر إعادة تشغيل الهاتف من الطرق الأقل شهرة لحماية الجهاز، حيث يساعد ذلك في منع مجرمي الإنترنت من تشغيل التعليمات البرمجية الضارة.

فوائد إعادة التشغيل

عند إعادة تشغيل الهاتف، يتم إغلاق جميع التطبيقات وتسجيل الخروج من جميع الحسابات، مما يمنع المتسللين من الوصول إلى المعلومات الحساسة. تتمتع هذه الطريقة أيضًا بنفس التأثير على هجمات التصيد الاحتيالي، حيث يمنع المهاجمين من سرقة معلومات حساسة مثل بيانات تسجيل الدخول.

نصائح إضافية للأمان

تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام: لضمان أمان الجهاز.

تعطيل البلوتوث عند عدم الاستخدام: لتقليل فرصة الوصول غير المصرح به.

إيقاف تشغيل شبكة WiFi وحذف الشبكات غير المستخدمة: لمنع مجرمي الإنترنت من استهداف الهواتف.

أفادت دراسة أجرتها مؤسسة بيو للأبحاث عام 2015 أن نحو نصف أصحاب الهواتف الذكية نادرًا ما يقومون بإيقاف تشغيل هواتفهم المحمولة أو لم يقوموا أبدًا بإيقاف تشغيلها، في حين قال 82% أنهم لم يعيدوا تشغيل هواتفهم مطلقًا أو نادرًا.