إراحة محمد صلاح من مواجهة منتخب مصر أمام إثيوبيا ومشاركته أمام تونس

أعلنت أن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا قد قرر استبعاد محمد صلاح، لاعب ليفربول، عن مباراة إثيوبيا التي ستقام في 8 سبتمبر المقبل. يأتي هذا القرار بعد تأكيد تأهل المنتخب لبطولة أمم إفريقيا 2024 واحتلاله المركز الأول في المجموعة. ومن المقرر أن يشارك صلاح في مباراة تونس في 12 سبتمبر في استاد الدفاع.

وقد أثارت قائمة المنتخب التي أعلنها فيتوريا جدلاً بسبب تواجد عدد كبير من اللاعبين في مركز الجناح الأيمن، بما في ذلك أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ومصطفى فتحي لاعب بيراميدز.

وتم الاتصال خلال الساعات الأخيرة بين مسؤولي اتحاد الكرة والمنتخب والنادي الأهلي لحل أزمة انضمام أربعة لاعبين من النادي إلى المنتخب. ويشمل الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية.

ووفقًا للمصادر المسؤولة، يبدو أن الأزمة تقترب من الانتهاء وأن هناك موافقة داخل المنتخب على طلب النادي الأهلي بخروج الرباعي من المعسكر بعد مباراة إثيوبيا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى الفريق والاستعداد لمباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي التي ستقام في 15 سبتمبر في السعودية.

من المتوقع أن يكون محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول، أحد اللاعبين الذين سينضمون إلى المعسكر في وقت لاحق، نظرًا لارتباطه بمباراة فريقه ليفربول في الليلة السابقة لبدء معسكر المنتخب.