بعد تصديق وزير الدفاع.. الشروط والضوابط للالتحاق بالمدارس الرياضية العسكرية

الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أعلن عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيًا من البنين للمرحلة الإعدادية والثانوية في المدارس العسكرية الرياضية بعدة محافظات، بموجب شروط القبول المحددة لكل مرحلة.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي أعلن فيه اللواء أحمد عزازى العسال، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، عن فترة استلام الملفات للقبول حتى 25 يوليو 2024، مع بدء قبول الملفات بعد استيفاء جميع البيانات المطلوبة من 1 يونيو إلى 1 أغسطس 2024.

وتشمل الأوراق المطلوبة في المرحلة الأولى شهادة ميلاد أصلية أو مستخرج رسمي، وبيان نجاح معتمد، وإفادة بالبطولات الرياضية، وصور شخصية، بالإضافة إلى وثائق أخرى.

أما في المرحلة الثانية، تشمل الأوراق استمارة بيضاء دالة على النجاح للمرحلة الإعدادية والثانوية، وشهادة ميلاد أصلية، وصور حديثة.

وتتضمن الشروط العامة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية أن يكون الطالب من الذكور، وأن يكون من مصر، وألا يكون قد فصل تأديبيًا من أي مدرسة سابقة، وأن يجتاز جميع الاختبارات المقررة، بالإضافة إلى حصوله على بطولات على مستوى منطقة أو جمهورية.

وتوفر المدارس العسكرية الرياضية الدعم اللازم للطلبة بموجب نظم علمية متقدمة، وتوفر الملابس والمعدات الرياضية والتدريبات اللازمة، بالإضافة إلى الرعاية الطبية والمتابعة الدقيقة للطلبة.