ضخ 140 طنًا من اللحوم استعدادًا لعيد الأضحى.. كيلو اللحمة هيبقى بكام؟

قدّم العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، محمود السعدني، معلومات حول موسم ضخ لحوم الأضاحي الذي بدأ مبكرًا هذا العام، حيث يصل مصدر اللحوم من السودان وجيبوتي بسعر يبلغ 285 جنيهًا.

وأوضح السعدني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن هناك زيادة يومية في كمية ضخ اللحوم، حيث يتم استقبال اللحوم القادمة من جيبوتي في سفاجا، بينما تصل 10 آلاف رأس ماشية من السودان عبر محجر توشكى، وذلك رغم الأزمة الحالية هناك.

وأكد السعدني على توافر اللحوم وسلامتها، مشيرًا إلى وجود لجان تفتيش تكشف على الأبقار حية واللحوم بعد الذبح، وأن اللحوم ذات جودة عالية. 

وأشار إلى أن أسعار اللحوم المحلية تتراوح بين 335 جنيهًا للكيلو للبلدي و360 جنيهًا للضأن، مع تقديم خصومات تصل إلى 40 % عن أسعار السوق.

وأضاف السعدني أن كمية الضخ اليومي تبلغ حاليًا 40 طنًا، ومن المتوقع زيادتها إلى 140 طنًا خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع توفير متوسط 700 ذبيحة يوميًا. 

وأشار إلى توفر دواجن بسعر 100 جنيه بتخفيض يصل إلى 45 % عن أسعار السوق، مؤكدًا استمرارية التوريد ووجود 28 شادرًا على مستوى الجمهورية سيتم تشغيلها خلال الأيام القادمة.