توقعات صادمة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الاثنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة الحالي في البلاد هو مؤقت، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى ابتداءً من يوم الثلاثاء.

ووفقًا لخريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع غدا الإثنين، حيث من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 35 درجة مئوية، وفي جنوب البلاد إلى 42 درجة مئوية.

ويشهد اليوم، الأحد، ارتفاعًا في درجات الحرارة، مع طقس شديد الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وميل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون الطقس معتدلاً ليلاً في شمال البلاد، وميلًا للحرارة في جنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم نشاطًا في الرياح، مع احتمال تكون العواصف الرملية والأتربة، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية في الغرب، مع فرص لهطول أمطار خفيفة رعدية في بعض الأحيان على السواحل الشمالية الغربية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، فهي كالتالي: القاهرة (العظمى 36 درجة مئوية، الصغرى 23)، الإسكندرية (العظمى 35، الصغرى 22)، مطروح (العظمى 39، الصغرى 24)، سوهاج (العظمى 39، الصغرى 26)، قنا (العظمى 40، الصغرى 26)، وأسوان (العظمى 40، الصغرى 28).