خبيرة أرصاد تكشف مفاجأة بشأن موعد انكسار موجة الحر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة وتراجع الموجة الحارة.

وأعلنت غانم أنه من المتوقع أن ينحسر ارتفاع درجات الحرارة في الجمعة المقبلة، حيث ستنخفض درجات الحرارة بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

يرجع ذلك إلى تأثير التوزيعات الضغطية وتأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو يساهم في تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة ويساعد في انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت غانم أنه قد يستمر ارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤقت يومي الجمعة والسبت، لكن مع بداية الأسبوع، تعود الأجواء إلى طبيعتها في هذا الوقت من العام، حيث تصبح الأجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلاً.

وشددت غانم على أننا مازلنا في فصل الربيع، وعلى الرغم من الأجواء الحارة في النهار في المناطق الشمالية، إلا أن هناك نشاطًا في الرياح خلال فترات الليل يساعد في انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن يوم غدٍ الخميس سيشهد طقسًا حارًا جدًا وارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بسبب الكتل الهوائية الصحراوية.

وحذرت غانم بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، ونصحت بارتداء غطاء للرأس وشرب السوائل بكمية كبيرة، واختيار الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة.