تعرف على موعد تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق

أعلن اللواء طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيتم بدء تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق في مصر ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 15 مايو.

يمتد الخط الثالث من محطة عدلي منصور ويمر عبر مناطق مصر الجديدة والعباسية والعتبة ومحطة ناصر والزمالك والكتكات، ويتفرع شمالًا إلى إمبابة وجامعة الدول العربية.

تم الإعلان عن ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للأنفاق للعام المالي 2024/2025.

وفيما يتعلق بالأسعار، سُئل رئيس الهيئة عن تكلفة الرحلة من القاهرة إلى العاصمة الإدارية، فأجاب بأنه سيكون عليك دفع 10 جنيهات للرحلة من التحرير إلى عدلي منصور، و15 جنيهًا للرحلة من عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية باستخدام القطار الكهربائي الخفيف، مما يجعل التكلفة الإجمالية 25 جنيهًا.

وكشف رئيس الهيئة أيضًا عن مشروع مونوريل يمتد على طول الضفتين الغربية والشرقية لنهر النيل لمسافة 100 كيلومتر. تتضمن المرحلة الأولى 17 محطة، ويتضمن القطار الكهربائي في المرحلة الثالثة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد إلى الكاتدرائية والكيان العسكري والمدينة الرياضية، وحتى محطة العاصمة. وتتم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية حالياً.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المرحلة الخامسة تشمل القطار الكهربائي الخفيف الذي يصل إلى المدينة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة، وهناك دراسة جارية لتمديد الخط من محطة الحافلات إلى مطار العاصمة. كما أشار إلى أن الخط السادس يبدأ من المرج ويصل إلى المعادي عبر القطار الكهربائي.