خبيرة أرصاد تكشف موعد تحسن درجات الحرارة في جميع المحافظات

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن موعد تحسن درجات الحرارة.

وقالت في مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، إن حالة الطقس ستتحسن بشكل كبير ابتداءًا من يوم غد الجمعة.

موعد تحسن درجات الحرارة

وأرجعت هذا التحسن إلى تغيرات في التوزيع الجوي وتواجد كتل هوائية قادمة من أوروبا، بالإضافة إلى تأثير منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو يسهم في تحسن الأحوال الجوية.

ومن المتوقع أيضًا نشاط الرياح الذي سيقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، وستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف والتدريجي على معظم أنحاء البلاد وستعود إلى المعدلات الطبيعية.

وأشارت إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم في البلاد، وتوقعت أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية في الظل، وذلك بسبب تأثر المنطقة بامتداد منخفض الهند الموسمي ووجود كتل هوائية تأتي أساسًا من البحر المتوسط وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء.

وأضافت، أننا نتأثر أيضًا بامتداد لمرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يؤدي إلى تراكم الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون حارًا ورطبًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وسيكون الطقس حارًا ورطبًا أيضًا على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية خلال فترة النهار.