الأهلي يقترب من حسم صفقة عالمية من دوري أوروبي.. ما القصة؟

في مفاجأة كبيرة، يبدو أن نادي سوتشي الروسي يقترب من إطلاق سراح الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله، الذي تم تداول تقارير إعلامية تشير إلى اقتراب انتقاله إلى النادي الأهلي المصري في فصل الصيف المقبل كبديل لعلي معلول.

وذكر موقع "فوت ميركاتو" أن إدارة النادي الروسي ستضطر إلى إطلاق سراح عدد من لاعبيه من أجل تحقيق التوازن المالي للفريق، الذي من المؤكد أنه سيهبط إلى الدرجة الثانية في روسيا.

وأكدت صحيفة "المنتخب" المغربية أن يحيى عطية الله يعتبر من بين اللاعبين المرشحين للإفراج عنهم، بعد انضمامه إلى الفريق الروسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادمًا من الوداد الرياضي.

وأضافت الصحيفة أنه خلال ستة أشهر من انضمام عطية الله إلى سوتشي، شارك في 8 مباريات ضمن البطولة الروسية، سجل هدفًا واحدًا، وتم اختياره مرة واحدة ضمن التشكيلة المثالية لإحدى جولات البطولة.

وكشفت تقارير صحفية أن النادي الأهلي ما زال يبحث عن بديل لعلي معلول، الظهير الأيسر للفريق، ويركز اهتمامه على التعاقد مع أحد لاعبي المنتخب المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصبح استمرار علي معلول في صفوف الأهلي الموسم المقبل غير مؤكد، نظرًا لاهتمام أندية خليجية أكثر بالتعاقد معه، مستغلة انتهاء عقده مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الحالي وعدم تجديد عقده حتى الآن، حيث يسعى الأندية الخليجية للحصول على خدماته بصفقة انتقال حر دون دفع مزيد من الأموال لشراء عقده من ناديه الحالي.

وذكر موقع "le360 سبورت" المغربي أن الأهلي يرغب في التعاقد مع يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي اعتبارًا من الموسم الجديد، حيث يعرف النادي اللاعب جيدًا من خلال لجنة التخطيط، خاصة أن الأهلي أبدى اهتمامًا بالتعاقد مع اللاعب المغربي في السابق.

وأشار الموقع إلى مفاجأة مدهشة، وهي أن عطية الله لا يمانع الرحيل عن الدوري الروسي في الصيف المقبل؛ وهو ما يعزز من فكرة انتقاله للأهلي في الموسم المقبل.