ظهور جسم غريب في السماء.. ما القصة؟

أفاد العديد من سكان الولايات الأمريكية الجنوبية الغربية برؤية جسم مضيء غامض في سماء الليل بتاريخ 2 مايو.

وقامت منصة "Enigma Labs"، المختصة في جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالظواهر الجوية الشاذة (UAP)، بنشر مقاطع فيديو وصور لعمليات الرصد التي تم توثيقها في ولايات كاليفورنيا وأريزونا ويوتا ونيفادا.

وصرّح أليخاندرو روخاس، مستشار الظواهر الجوية الشاذة في "Enigma Labs"، بأن الصور الملتقطة كانت متشابهة، لكنه أشار إلى أنه قد يكون هذا الجسم صاروخًا، رغم أنه "لم يكن من المقرر إطلاق صواريخ في ذلك اليوم".

وأضافت "Enigma Labs" أنها جمعت شهادات من أكثر من 20 شاهدًا حول نفس الحادثة. قال أحد الشهود من أوروفيل، كاليفورنيا: "نحن نعيش بجوار المطار، وهذا الجسم لم يكن طائرة، أو كوكبًا، أو نجمًا، أو مذنبًا، أو كرة نارية، أو طائرة بدون طيار، أو قمرًا صناعيًا، أو صاروخًا. لقد رأينا إطلاق الصواريخ من قبل، ونعرف شكلها، ولكن هذا الشيء ظهر من العدم واختفى في الهواء".

وأوضح شاهد آخر: "يبدو أن هذا الجسم كان يبعث ضوءًا من كلا الجانبين". وأكدت "Enigma Labs" أن اختفاء الجسم الغامض تم توثيقه في العديد من مقاطع الفيديو.

وأضاف روخاس: "تشير بعض التقارير إلى أن الجسم قد يكون قد انطلق من قواعد مثل فاندنبورغ أو بحيرة الصين أو نطاق Nellis Test، وإذا كان اختبارًا عسكريًا، فهذا يفسر عدم إدراجه في المواقع العامة مثل Spaceflight Now. ما زلنا نحقق في الأمر، ولكن حتى الآن ليس لدينا تفسير واضح".

من جانبها، قالت عائلة من ولاية أريزونا: "لقد شاهدنا اللقطات مئة مرة وما زلنا لا نستطيع تفسيرها. لم تكن هناك غيوم، ولا قمر، ولا طائرات في ذلك الوقت". وأفاد شاهد من لاس فيغاس، نيفادا: "كنت في الفناء الخلفي ورأيت ضوءًا ساطعًا غامضًا، كما لو كان خلف السحب، لكن السماء كانت صافية. وبعد دقيقة بدأ الضوء في التلاشي".

وذكرت "Enigma Labs" أنها تلقت حوالي 5 تقارير إضافية من كاليفورنيا، وكلها تشير إلى رؤية نفس النوع من الأجسام الغامضة.