الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس حتى الاثنين المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في مصر من اليوم الأربعاء 30 أغسطس حتى الاثنين المقبل 4 سبتمبر 2023.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث ستسود أجواء شديدة الحرارة ورطوبة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وسيكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية، معتدلاً ورطبًا ليلاً شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلاً للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأبرز الظواهر الجوية:

ففي اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس وحتى غدًا الخميس 31 أغسطس، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا ومؤقتًا في درجات الحرارة في معظم المناطق.

علاوة على ذلك، ستتكون شبورة مائية من الساعة 4 صباحًا حتى 7 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع سرعة نشاط في الرياح في مناطق محددة من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وفي الفترة من الجمعة 1 سبتمبر إلى السبت 2 سبتمبر، تشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد سرعة في نشاط الرياح على فترات متقطعة.

وفي الفترة من الأحد 3 سبتمبر إلى الاثنين 4 سبتمبر، تزداد كذلك سرعة الرياح في المناطق نفسها.