«الأرصاد» تعلن موعد ذروة ارتفاعات الحرارة خلال الأسبوع الجاري.. (فيديو)

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة سترتفع بشكل طفيف اليوم، وسيكون هناك ذروة في ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، حيث ستصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية نهارًا. يتأثر الطقس بمنخفض هندي موسمي يجلب معه كتل هوائية تأتي من البحر المتوسط وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية ويُقدمه الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن هذا الأمر سيؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة. وفي الطبقات العليا من الجو، سيكون لدينا امتداد لمرتفع جوي يعمل على تجميع الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلة: "هناك ارتفاع في قيم الحرارة وزيادة في نسبة الرطوبة، وهذا يجعل الأجواء شديدة الحرارة ورطبة خلال فترة النهار في معظم محافظات الجمهورية مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتكون الأجواء حارة ورطبة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط نهارًا".