حالة الطقس اليوم.. معتدل رطب ليلا

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية ستكون معتدلة ورطبة في المناطق الشمالية خلال فترات الليل وعندما تكون أشعة الشمس مختفية وسرعة الرياح منخفضة. بالنسبة للمناطق الجنوبية، ستكون درجات الحرارة مرتفعة قليلاً.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الرياح ستكون نشطة في الوجه البحري وبعض مناطق شمال وجنوب الصعيد، وقد يؤدي ذلك إلى تقليل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 36 درجة مئوية في الظل، ومع الرطوبة العالية، ستصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 39 أو 40 درجة.

وأشارت إلى أنه في نهاية الأسبوع، ستتأثر المنطقة بتوزيعات ضغطية مختلفة وامتداد منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما سيؤدي إلى عودة درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية.

وحذرت من وجود شبورة مائية في الصباح الباكر وفي ساعات المساء المتأخرة على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، حيث قد تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، ولكنها ستختفي بسرعة مع ظهور أشعة الشمس.