تعليمات عاجلة من وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة2024.. ما الأمر؟

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع قيادات التعليم في الإدارات والمديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية. 

وشدد في هذه التعليمات على ضرورة الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024 وأهمية الانضباط فيها.

وفي اجتماعه مع قيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية في محافظة الغربية، أكد الدكتور رضا حجازي على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ جميع التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وتولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًا كبيرًا بسلامة سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، نظرًا للعدد الكبير من الطلاب الذي يقارب 800 ألف طالب.

 وتعمل الوزارة على إنشاء نظام دقيق واستخدام الخبراء ذوي الخبرة في إجراء الامتحانات بشفافية عالية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستستمر بنفس المواصفات المستخدمة في العام الماضي من بنوك الأسئلة، مع الحرص على جودتها ودقتها. 

وسيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة، بهدف تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حقوق الطلاب بشكل كامل.

وسيتم تصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 (البابل شيت) بطريقة إلكترونية، وتصحيح الأسئلة المقالية سيتم عن طريق إرسال صورة إجابة الطالب إلى معلمين اثنين عبر التابلت الخاص بالمعلم. وفي حالة وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة، سيتم مراجعة تصحيح الإجابة بواسطة معلم ثالث لضمان حق الطالب بشكل كامل. 

وسيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.