«حيرة بين الصيف والشتاء».. طقس مفاجئ اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 في القاهرة والمحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع تسجيل انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

ففي يوم الجمعة، يُتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وأن يكون حارًا جدًا في جنوب الصعيد، بينما قد يكون مائلاً للبرودة ليلاً في معظم المناطق ومعتدلاً في جنوب الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالرعد في بعض المناطق، مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وقد تصل هذه الأمطار إلى حد السيول في بعض المناطق بشكل متقطع.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومدن القناة، أيضًا على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أيضًا أن تنشط الرياح في معظم المناطق، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والوادي الجديد، على فترات متقطعة.

وفي يوم السبت المقبل، يُتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا في بعض المناطق مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد، وقد تصل هذه الأمطار أحيانًا إلى حد السيول، كما يُتوقع أن تنشط الرياح في جميع أنحاء البلاد على فترات.

ويومي الأحد والاثنين، يُتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار في مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، مع استمرار الرياح على فترات.

أما في يومي الثلاثاء والأربعاء، فقد يشهدان نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى، على فترات.