هل القاهرة على موعد مع عاصفة ترابية خلال ساعات؟.. الأرصاد تكشف الوضع

يهتم الكثير من الأشخاص بحالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة ليوم الخميس، وذلك بناءً على تقارير هيئة الأرصاد الجوية.

 وقد أظهرت صور الأقمار الصناعية الأخيرة أنه من المتوقع، نتيجة لتغيير مصادر الكتل الهوائية ودخول الكتلة الهوائية الباردة على شمال البلاد، أن يحدث نشاط في الرياح يؤدي إلى إثارة الرمال والغبار. ومن المتوقع أيضًا أن تتراجع درجات الحرارة بمقدار 6 درجات في القاهرة بعد أن تجاوزت 40 درجة مئوية في اليوم السابق.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تؤثر هذه الرمال المثارة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسًا شديد الحرارة خلال النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. وفي المقابل، سيكون الطقس دافئًا على السواحل الشمالية الغربية، ومعتدلًا ليلًا في معظم المناطق، ويميل إلى البرودة على السواحل الشمالية الغربية.

وفي بيان صادر عن الهيئة، أُشير إلى توقعات بحدوث نشاط للرياح في مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في شمال الصعيد ومدن القناة وبعض المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى خلال فترات متقطعة، إلا أنه لن يصل إلى مستوى العاصفة.

كما يُتوقع أن تكون هناك أتربة عالقة في جنوب الصعيد، وهطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وقد تكون رعدية في مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر.