البسوا الكمامات.. تحذير عاجل من الأرصاد لسكان القاهرة وهذه المحافظات لهذا السبب

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في الساعات المقبلة في ضوء الموجة الحارة التي تؤثر على البلاد.

خلال مداخلة تلفزيونية على قناة صدى البلد، أشارت إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا، لكنها ستكون أقل من اليوم الحالي. وأوضحت أن درجات الحرارة ستصل إلى 41 درجة في القاهرة و42 درجة في المناطق الجنوبية اليوم.

كما أشارت إلى توقع انخفاض درجات الحرارة بمقدار 5 درجات غدًا، لتصل إلى حوالي 35 درجة، مما يجعل الأجواء أقل حدة من اليوم الحالي. وأشارت إلى تداول تحذيرات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الخروج في هذه الأجواء، خاصةً أن درجات الحرارة في العام الماضي وصلت إلى 45 درجة مئوية.

وأضافت أن وجود مرتفع جوي في الطبقات العليا سيؤدي إلى تجمع الملوثات والأتربة قرب سطح الأرض، مما يعني وجود أتربة ورمال في المناطق الغربية والقاهرة الكبرى. ونصحت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات.

وأكدت أن الموجة الحارة ستنتهي يوم الجمعة، وبالتالي ستشهد الأحوال الجوية تحسنًا وعودة الأجواء الربيعية، مع برودة في الليالي.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأربعاء حارًا جدًا نهارًا على جميع أنحاء البلاد، ومائلًا للحرارة ليلاً في معظم المناطق، ومعتدلًا على السواحل الشمالية. ومن المتوقع نشاطًا في الرياح المحملة بالرمال والأتربة في بعض مناطق غرب البلاد والمناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، يتوقع أن يكون معتدلًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين إلى 2.25 متر، وستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية. أما حالة البحر الأحمر، فستكون خفكشفت الدكتورة إيمان شاكر، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في الساعات المقبلة في ضوء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وأوضحت خلال مداخلة تلفزيونية أن درجات الحرارة سترتفع اليوم إلى 41 درجة في القاهرة و42 درجة في المناطق الجنوبية. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدًا بمقدار 5 درجات تقريبًا، لتصل إلى 35 درجة، وتكون الأجواء أقل حدة من اليوم الحالي.

كما أشارت إلى وجود مرتفع جوي في الطبقات العليا سيعمل على تجميع الملوثات والأتربة قرب سطح الأرض، مما يؤدي إلى وجود أتربة ورمال في المناطق الغربية والقاهرة الكبرى.

 ونصحت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات.

وأكدت أن الموجة الحارة ستنتهي يوم الجمعة، وستشهد الأحوال الجوية تحسنًا مع عودة الأجواء الربيعية وبرودة في فترة الليل.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا على جميع أنحاء البلاد، ومائل للحرارة ليلاً في معظم المناطق، ومعتدل على السواحل الشمالية. ومن المتوقع نشاطًا في الرياح المحملة بالرمال والأتربة في بعض مناطق غرب البلاد والمناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين إلى 2.25 متر، وستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية. أما حالة البحر الأحمر، فستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر إلى 1.5 متر، وستكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.