في الذكرى الثالثة لرحيلها.. تعرف على أبرز المحطات في حياة رجاء الجداوي

تحل اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023 الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة رجاء الجداوي، وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وقضاء رحلة علاج طويلة داخل مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

ونستعرض في السطور التالية أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي.

رجاء الجداوي ملكة جمال مصر

لقبت الفنانة رجاء الجداوي بـ أيقونة الشياكة والأزياء، فقد اشتهرت بطريقتها وشياكتها الراقية، نظرا لعملها عارضة أزياء في بداية حياتها.

وكان قد تم اختيارها عام 1958 لتكون ملكة جمال مصر، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من عروض الأزياء العالمية.

بداية رجاء الجداوي الفنية

كان فيلم "غريبة" بطولة نجاة الصغيرة، والذي تم عرضه عام 1958، أول خطوة لها في عالم الفن، فأثبتت من خلاله إجادتها للتمثيل، لتتوالى عليها بعد ذلك الأعمال الفنية السينمائية والدرامية.

أعمال رجاء الجداوي

تنوعت مشاركات الفنانة رجاء الجداوي، وكونت رصيد كبير من الأعمال السينمائية، ومنها "دعاء الكروان، أمير الظلام، إشاعة حب، كامل الأوصاف، تيمور وشفيقة، عصابة حمادة وتوتو، حنفي الأبهة".

وقدمت أدوارا عدة في مجموعة متنوعة من المسلسلات، منها: "أحلام الفتى الطائر، تامر وشوقية، حلاوة الدنيا، عوالم خفية، نونة المأذونة، طلعت روحي".

آخر أعمال رجاء الجداوي 

كان آخر أعمال رجاء الجداوي الدرامية، مسلسل "لعبة النسيان" الذي عرض في ماراثون 2020، وكانت قد أصيبت الفنانة الراحلة خلال الأيام الأخيرة من تصوير مشاهدها بالمسلسل بفيروس كورونا المستجد.

أما عن آخر أعمالها السينمائية، كان فيلم "توأم روحي"، والذي تم عرضه بعد أن فارقت رجاء الجداوي الحياة بشهر.

زواج رجاء الجداوي 

في 22 نوفمبر عام 1970، تزوجت الفنانة رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" أثناء تواجدها في دولة السودان لأداء دورها في مسرحية "روبابيكيا" بدلا من الفنانة نبيلة عبيد، وأثمرت هذه الزيجة عن ابنة وحيدة تدعى "أميرة".

رحيل رجاء الجداوي

ورحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي يوم 5 يوليو 2020، بعد تدهور حالتها الصحية، عن عمر يناهز الـ85 عاما.