"الأرصاد" تحدد موعد ذروة الموجة الحارة.. احذرها

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس هو أحد الأسباب التي تجعل الشخص يشعر بارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها البلد في الوقت الحالي. وأشارت إلى أنه عندما يكون الشخص في الظل، فإنه لا يشعر بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أن ذروة موجة الحرارة ستحدث غدًا الأربعاء، حيث تتأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة ووجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وحارًا على السواحل الشمالية الشرقية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد من الطقس شديد الحرارة، ونصحت بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس لحماية الجسم من أشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة وفاتحة اللون. كما تنشط الرياح على مناطق شمال البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض مناطق غرب البلاد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تعود إلى وقت محدد وقد تكون قد تغيرت منذ ذلك الحين. يُنصح دائمًا بالاطلاع على تحديثات الأرصاد الجوية الرسمية للحصول على المعلومات الأكثر دقة وحديثًا.