في 7 خطوات.. تعرف على شروط وقواعد الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025، لمدة 15 يومًا، وذلك من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg .

شروط وقواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025 هي كالتالي:

1. يجب أن يكون الطفل مصري الجنسية، وأن يكون له والدين مصريين وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

2. يجب أن يتوافق سن الطفل مع الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي يتم التقدم لها. ويتم القبول حسب ترتيب أعمار المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024م.

3. يجب على المتقدمين الإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافي القريب منها، من أجل سلامة وراحة الطلاب.

4. في حال وجود مدرستين في نطاق جغرافي واحد، يتم التقديم على النطاق بالكامل، ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناءً على القواعد المعمول بها.

5. بعد قبول الملف بالمدرسة المختارة وتسجيل التلميذ بها، لا يتم قبول أي طلبات للتحويل إلى مدرسة يابانية أخرى، وفي حال تقديم طلب تحويل يتم رفضه بشكل نهائي.

6. لا توفر المدارس المصرية اليابانية خدمة توصيل الطلاب أو تقديم الوجبات.

7. يتم تحديد اليوم الدراسي بالمدارس المصرية اليابانية كيوم كامل قابل للزيادة وفقًا لأعباء تطبيق أنشطة التوكاتسو وتعديل خريطة اليوم الدراسي، وهو حق أصيل للمدرسة، ولا يحق لولي الأمر الاعتراض عليه.