تعرف على الموعد الأخير للتقديم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية

يتم اليوم الإثنين، إغلاق باب التقديم للمدارس الرسمية الدولية (IPS) بالمستوى الأول رياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وتم تمديد فترة التقديم الإلكتروني حتى اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٤/١٥.

خطوات التقديم لمرحلة رياض الأطفال كالتالي:

١- قم بالدخول على شروط الالتحاق (Instructions) من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الخاص بها.

٢- انتقل إلى رابط التسجيل (Register Now) من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الخاص بالتقديم.

٣- قم بملء البيانات المطلوبة في النموذج المقدم.

٤- عند فتح باب التقديم لمستوى رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية، افتح رابط التسجيل عبر مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الموجود في الإعلان، وأجب على جميع الأسئلة الموجودة في النموذج.

٥- تحقق من دقة المعلومات التي تقدمها في النموذج الإلكتروني، وتجنب التكرار في التسجيل. يتوجب أن يتراوح عمر الطفل بين ٤ سنوات و ٤ سنوات و ١١ شهرًا و ٢٩ يومًا في أول أكتوبر لعام ٢٠٢٤، كما يجب أن يكون الطفل خاليًا من الإعاقات النفسية أو الذهنية أو غيرها من الإعاقات التي تتطلب برامج خاصة.

٦- في حالة عدم تواجد الوالدين، قدّم توكيلًا رسميًا موثقًا من الشهر العقاري أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج، يوضح التوكيل المقدم إلى المدارس الرسمية الدولية.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التزامها بتقديم خدمات تعليمية متميزة وذات جودة عالية من خلال إنشاء المدارس الرسمية الدولية IPS. تهدف الوزارة إلى توسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من المدارس. تطبق هذه المدارس المناهج البريطانية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المدارس الرسمية الدولية وصل إلى 25 مدرسة، وتسعى إلى زيادة هذا العدد بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في مصر.

وأوضحت الوزارة أن هذه المدارس موزعة في 12 محافظة، وهي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، بورسعيد، كفر الشيخ، دمياط، البحيرة، القليوبية، والوادي الجديد.